وصول البعثة الصينية الطبية بمستشفى سيئون العام خلال شهر فبراير من العام القادم 2013م

شبكة ساه الاخبارية / سيئون / جمعان دويل بن سعيد

 

صرح رئيس البعثات الطبية الصينية باليمن شان شونغ صباح اليوم الخميس بمدينة سيئون عن أن وصول البعثة الطبية الصينية التي ستباشر عملها بمستشفى سيئون العام ستصل خلال شهر فبراير من العام القادم 2013م  والمكونة من ثلاثة عشر طبيبا ومترجما في عدد من التخصصات الطبية  وذلك ضمن العلاقات الحميمة بين الدولتين اليمنية والصينية والشعبين اليمني والصيني .

جاء ذلك أثناء وصوله صباح اليوم الخميس إلى مدينة سيئون والوفد المرافق له لغرض الإطلاع على الترتيبات والتجهيزات لوصول البعثة الصينية خلال شهر فبراير القادم الى مستشفى سيئون العام حيث كان في استقباله الدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت والدكتور سالم احمد بن دويس مدير مستشفى سيئون العام وعدد من المسئولين بمكتب الصحة والسكان بالوادي ومستشفى سيئون العام ,

وقد عبر رئيس البعثات الطبية باليمن شان شونغ عن سعادته البالغة بهذه الزيارة إلى مدينة سيئون والتي تهدف الإطلاع على الترتيبات والاستعدادات لاستقبال البعثة الطبية الصينية والتي ستعمل مع زملائهم الاطباء بمستشفى سيئون العام . ونوه في حديثه بأن العلاقات اليمنية الصينية متوغلة منذ القدم وليس وليدة اليوم حيث سبق وأن عملت بمدينة سيئون بعثات طبية صينية متواصلة منذ ما يقارب نحو 40 عام وكان آخر بعثة طبية وصلت إلى سيئون عام 2010م وغادرت المستشفى نتيجة للأوضاع التي كانت تمر بها اليمن في 2011م  وهاهي ستعاود نشاطها الانساني مرة أخرى في مطلع العام القادم وبالتحديد في شهر فبراير والتي تتكون البعثة من 13 فرد منهم دكتور جراحة عامة و عظام ومسالك بولية ونساء وولادة وأطفال وعيون و مخ وأعصاب وتخدير و اشعة  وممرضتان ومترجم وطباخ .

مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي
مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي

من ناحيته قام الدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بشرح وافي لرئيس البعثات الطبية الصينية باليمن شان شونغ عن الأوضاع الصحية بمديريات وادي وصحراء حضرموت و أعطاء صورة كاملة حول الجهود التي تبذل من قبل الأطباء اليمنيين وفقا وتخصصاتهم والطاقم الطبي والفني وكافة العاملين في القطاع الصحي .

مشيدا بدور البعثات الصينية التي كانت تعمل بمستشفى سيئون العام منذ سنوات طويلة والخدمة العلاجية والدعم التي قدمتها لمستشفى سيئون العام منوها بما قدمته تلك البعثات الطبية في نفوس المجتمع بوادي حضرموت وما تلاقيه من تقدير و احترام نظير عملها المميز .

الدكتور سالم احمد بن دويس مدير مستشفى سيئون العام
الدكتور سالم احمد بن دويس مدير مستشفى سيئون العام

فيما اعرب الدكتور سالم احمد بن دويس مدير مستشفى سيئون العام عن شكره وتقديره لرئيس البعثات الطبية الصينية شان شونغ على الجهود التي يبذلها لمتابعته في عودة البعثة الطبية الصينية لمستشفى سيئون العام والتي ستسهم في تقديم خدماتها الطبية والعلاجية في تخفيف أعباء مواطني مديريات وادي وصحراء حضرموت مستعرضا العلاقات الحميمة التي تولدت بين الاطباء اليمنيين العاملين بالمستشفى وأطباء البعثات الطبية السابقة والتي اثمرت عن الاستفادة من تلك الخبرات التي تمتلكها البعثات الطبية الصينية في كافة التخصصات .

مشيدا بدور مكتب وزارة الصحة والسكان ومديره العام هاني خالد العمودي على الاهتمام والمتابعة في سبيل الرقي بعمل مستشفى سيئون العام في كافة المجالات وتذليل كافة الصعوبات .

فيما تفقد رئيس البعثات الطبية الصينية باليمن والوفد المرافق له جميع اقسام المستشفى والإطلاع على كيفية سير العمل بالمستشفى إضافة الى سكن البعثة الطبية القادمة . والذي اعربوا عن ارتياحهم بما شاهدوه من حسن الأداء والنظافة بمستشفى سيئون العام .

    Leave Your Comment