الامم المتحدة والجامعة العربية تدعوان الى وقف اطلاق النار في سوريا خلال الاضحى

0

هذا المحتوى من

AFP

نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) – وجه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الجمعة دعوة مشتركة لوقف اطلاق النار في سوريا خلال عيد الاضحى بين 26 و28 تشرين الاول/اكتوبر.

ودعا الاثنان في بيان مشترك ‘كل الاطراف المتحاربين في سوريا الى ان ياخذوا في الاعتبار دعوة (الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي) الى وقف لاطلاق النار ووقف لاعمال العنف بكل اشكالها خلال فترة عيد الاضحى’.

كما طالبا ايضا ‘كل اللاعبين الاقليميين والدوليين بدعم هذا النداء’.

واعتبرا ايضا ان وقف اطلاق النار هذا يمكن ان يفتح الطريق امام ‘عملية سياسية سلمية تحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري نحو الديموقراطية والمساواة والعدالة’.

كما دعيا ‘بشكل خاص الحكومة السورية الى التحلي بالحكمة عبر وضع حد للقتل والتدمير لكي يتم التعامل مع المشاكل مهما كانت معقدة بالوسائل السلمية’.

وتتزامن هذه الدعوة مع وصول الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي الى سوريا ساعيا الى اقرار وقف اطلاق النار في الوقت الذي تتزايد حدة المعارك حيث سجل سقوط اكثر من الف قتيل خلال اسبوع.

ومن المقرر ان يلتقي الابراهيمي وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت على ان يلتقي لاحقا الرئيس السوري بشار الاسد في موعد لم يحدد.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر