الإتحاد مرشح للتفوق على الأهلي بالآسيوية

0

هذا المحتوى من

Goal

تبدلت حظوظ الأهلي تحت قيادة المدرب كارل يارليم لكن منافسه التقليدي الاتحاد سيظل المرشح الأقوى لبلوغ نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يلتقي فريقا مدينة جدة في ذهاب الدور قبل النهائي غدا الاثنين.

وطارد الأهلي لقب الدوري المحلي الذي لم يحرزه منذ ثمانينات القرن الماضي حتى اليوم الاخير في الموسم الماضي وأعاده التشيكي ياروليم الى قائمة الكبار مرة أخرى في السعودية بعد سنوات من التراجع.

وتوج الأهلي مسيرته الرائعة في الدوري الموسم الماضي بالتأهل الى قبل نهائي دوري ابطال اسيا للمرة الاولى منذ بلغ المباراة النهائية لكأس اسيا للأندية الابطال في 1986 حين خسر أمام دايو رويالز الكوري الجنوبي.

لكن غريمه اللدود الاتحاد يظل مع الهلال الأكثر نجاحا في السعودية ببطولات الاندية الاسيوية وسيتطلع الى الاستفادة من خبرته التي تفوق منافسه في أهم مسابقات الاندية في القارة.

وقال راؤول كانيدا مدرب الاتحاد في مقابلة مع صحيفة اسبانية مؤخرا ‘بدون شك هذه أهم مباراة في مسيرتي. انها مباراة قمة قوية للغاية فالفريقين يتقاسمان الاستاد نفسه وينتميان للمدينة ذاتها.’

واضاف ‘انه (الأهلي) فريق جيد. التاريخ يقول إننا نفوز دائما… لكن مؤخرا الأهلي يقدم أفضل مستوى له في 30 عاما. في قبل نهائي دوري الابطال لن تجد فريقا سهلا.’

واحرز الاتحاد اللقب مرتين متتاليتين في 2004 و2005 ولا يزال محتفظا بين صفوفه بلاعبين من الذين قادوه للتتويج ومنهم القائد محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر وسعود كريري ومشعل السعيد والحارس مبروك زايد.

وبينما سينتظر كانيدا بقلق لمعرفة ما اذا كان مهاجم السعودية نايف هزازي سيتعافى في الوقت المناسب قبل اللقاء فانه سيفكر ايضا في كيفية ايقاف هجوم الأهلي القوي المكون من العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيمويس اللذين سجلا معا ثلاثة من الأهداف الاربعة عندما فاز الأهلي 4-1 على سيباهان الايراني في مجموع مباراتي الذهاب والاياب في دور الثمانية.

ومن المرجح ألا يعتمد كانيدا على مهاجم صريح اذا لم يكن هزازي لائقا في الوقت المناسب. وذكرت تقارير في وسائل اعلام محلية ان المدرب الاسباني سيشرك القائد نور كمهاجم ومن خلفه الثلاثي أنس الشربيني ودييجو دي سوزا ومحمد أبو سبعان.

واحتفل لاعبو الأهلي بالمولود الجديد للمهاجم الحوسني بينما قاد ياروليم مران الفريق استعدادا لقبل النهائي بعيدا عن الجماهير ووسائل الاعلام.

وقال منصور الحربي مدافع الأهلي ‘نسعى لتحقيق الفوز من أجل الوصول للمرحلة الاخيرة في دوري ابطال اسيا.’

واضاف ‘الاتحاد فريق كبير ولديه خبرة في البطولات الاسيوية لكن سيكون لنا الحضور الأمثل وسنقدم ما لدينا لاسعاد الجمهور.’

واختلفت حظوظ الفريقين بين دور المجموعات ومرحلة خروج المهزوم. ففي حين شق الاتحاد طريقه بدون هزيمة وتصدر مجموعته بخمسة انتصارات في ست مباريات فان الأهلي جاء في المركز الثاني في المجموعة الثالثة وراء سيباهان – وهو الفريق الذي أطاح به بعد ذلك من دور الثمانية – عقب خسارته مرتين.

وفي مرحلة خروج المهزوم يخلو سجل الأهلي من الهزائم بينما مني الاتحاد بخسارته الاولى في المسابقة عندما سقط 2-1 أمام جوانجتشو ايفرجراند الصيني في اياب دور الثمانية رغم انه فاز في النهاية 5-4 في مجموع المباراتين.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر