الآلاف في المكلا يحيون الذكرى الـ49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة بقيادة بامعلم

0

 نجم المكلا / أحمد باصريح

نظم مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بمحافظة حضرموت مسيرة سلمية كبرى بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لثورة أكتوبر المجيدة .

وقد انطلقت المسيرة التي شارك فيها الآلاف من أبناء حضرموت من ساحة الشهيد عيسى بافلح أمام الهايبر وجابة الشارع العام لمدينة الشرج بالمكلا وهي ترفع الهتافات الثورية الجنوبية المطالبة برحيل المحتل اليمني من ارض الجنوب .

كما رفع الجماهير صور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض إلى أعلام دولة الجنوب واليافطات التي أكدت على رفض الحوار الوطني وجددت العهد بالمضي نحو التحرير والاستقلال ورفض المشاريع التي تنتقص من حق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال .

واتجهت المسيرة إلى ساحة الشهيد محمد بن عبدالمانع جولة بن عزون بشرج المكلا حيث أقيم المهرجان الخطابي الكبير بهذه المناسبة .

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات منها كلمة لرئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية المكلا محمد الكثيري وكلمة للناشط الشاب رئيس قطاع الشباب والطلاب الأخ / احمد باجبع .

وكان قد أكد باجبع في مستهل كلمته على عزم وإرادة الشباب وقال إنها لن تنثني ولن تنقص وان الشباب سيضلون صامدون في ميادين العزة والكرامة حتى خروج أخر جندي يمني من ارض الجنوب .

وكانت ابرز الكلمات كلمة رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت الشيخ احمد بامعلم الذي حيى في مستهل كلمته جماهير الحراك المحتشدة في محافظة حضرموت لإحياء الذكرى التاسعة والأربعين لثورة أكتوبر المجيدة .

وقد أكد بامعلم على أن النصر قريب بإذن الله تعالى وأننا باقون على العهد حتى الاستقلال واستعادة الدولة ا وان نسقط شهداء على تراب ارض الجنوب .

وفي ختام المهرجان المهرجان ألقيت العديد من القصائد الشعرية التي ألهبت حماس الجماهير .


6

9

8

2

3

6

10

4

10

5

أخبار مشابهة:

  1. المكلا تسهر فرحاً بذكرى ثورة الـ14 أكتوبر المجيدة
  2. الآلاف يظاهرون بالمكلا بمناسبة العيد الحادي والأربعين لتأسيس الجيش الوطني الجنوبي وإحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد البطل صلاح القحوم
  3. الآلاف يحيون ذكرى مقتل الشاب أسعد الحداد في الشحر
  4. الآلاف يتظاهرون بالمكلا في ذكرى ثورة أكتوبر ((صور))

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر