اقتراب الحزب الحاكم في الجبل الأسود من الاحتفاظ بالسلطة

0

هذا المحتوى من

Reuters

بودجوريتشا (رويترز) – يأمل الحزب الحاكم في الجبل الأسود تمديد سلطته في البلاد المستمرة منذ 23 عاما في انتخابات برلمانية تجري يوم الأحد والحصول على تفويض لقيادة الجمهورية اليوغوسلافية السابقة في محادثات الانضمام للاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من الركود الاقتصادي واتهامات بفساد عالى المستوى ما زال الحزب الديمقراطي الاشتراكي يحظى بالشعبية لقيادته حملة استقلال البلاد التي يبلغ عدد سكانها 680 ألف نسمة قبل ست سنوات.

وقال ديمتري ميتروفيتش (62 عاما) الذي انتخب الحزب الديمقراطي الاشتراكي ‘إنهم أكثر خبرة وأكثر جدية من آخرين وأتمنى أن يحققوا لنا الرخاء.’

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن تحالفا يسيطر عليه الحزب الديمقراطي الاشتراكي من المرجح أن يحصل على 47 في المئة من الأصوات مقارنة مع 24 في المئة لأقرب منافسيه وهو تحالف الجبهة الديمقراطية المعارض. وارتفعت أسهم الحزب أكثر بسبب قرار الاتحاد الأوروبي بدء محادثات العضوية في يونيو حزيران.

وفي حين أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي يحقق تقدما في استطلاعات الرأي فإن بعض سكان الجبل الأسود يقولون إن وقت التغيير قد حان.

وقال سلافكو زيكوفيتش (50 عاما) وهو مؤيد للمعارضة بعد أن أدلى بصوته في مركز للاقتراع في مدرسة بوسط بودجوريتشا ‘يتولون السلطة منذ 23 عاما.. هذه إقطاعيتهم الخاصة.. لم تعد هذه دولة الجبل الأسود.’

وستغلق مراكز الاقتراع أبوابها الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأولية بعد ذلك بساعات.

(إعداد دينا عفيفي للنشرة العربية – تحرير علا شوقي)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر