اطلاق 11 صاروخا من غزة على اسرائيل ولا ضحايا

0

هذا المحتوى من

AFP

القدس (ا ف ب) – اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي صباح الاثنين ان 11 صاروخا اطلقت من قطاع غزة ليل الاحد الاثنين على جنوب اسرائيل بدون ان تتسبب بوقوع ضحايا او اضرار.

وكانت سبعة صواريخ سقطت الاحد على الاراضي الاسرائيلية ولا سيما في محيط بئر السبع اثر غارة شنها الطيران الاسرائيلي وادت الى مقتل ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وشن الطيران الاسرائيلي بعدها غارتين مساء الاحد في قطاع غزة بدون ان تسفرا عن ضحايا وقالت مصادر فلسطينية ان احدى الغارتين ادت الى تدمير منزل.

واكد متحدث باسم الجيش ليل الاحد شن الغارتين مشيرا الى انهما استهدفتا ‘مواقع لاطلاق الصواريخ وانشطة ارهابية’، مؤكدا في الوقت نفسه اطلاق 150 صاروخا على اسرائيل منذ مطلع تشرين الاول/اكتوبر و615 صاروخا منذ مطلع العام.

واعلنت كتائب عز الدين القسام في بيان الاثنين انها ‘تمكنت من قصف عدد من المواقع العسكرية الصهيونية برشقات من القذائف الصاروخية، وهي المواقع العسكرية الصهيونية إسناد صوفا وكيسوفيم وبئيري وياد مردخاي وناحل عوز’.

وأوضحت القسام ‘ان هذا القصف جاء ردا على القصف الصهيوني المتواصل وإرهاب المواطنين الآمنين، والذي كان من أحدث نتائجه استشهاد القسامي سليمان القرا، وكذلك ردا على التوغلات والاعتداءات المتكررة التي يقوم بها الاحتلال’.

ويأتي هذا التصعيد بعد تهدئة جديدة استمرت ثلاثة ايام بين اسرائيل والفلسطينيين في غزة بفضل وساطة مصرية اثر دوامة جديدة من العنف ل72 ساعة اسفرت عن مقتل ثمانية ناشطين فلسطينيين في القطاع واصابة ثلاثة اشخاص احدهم عسكري بجروح خطيرة في اسرائيل.

ودخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاربعاء الخميس (22,00 تغ من الاربعاء) قبل بداية عيد الاضحى.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر