اسرائيل تصف السودان “بالدولة الارهابية الخطيرة” بدون ان تؤكد قصف المصنع

0

هذا المحتوى من

AFP

القدس (ا ف ب) – وصف مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية الخميس السودان بانه ‘دولة ارهابية خطيرة’ بدون ان يؤكد قصف مصنع عسكري في الخرطوم اسفر عن سقوط قتيلين واتهم السودان الدولة العبرية به.

واكد عاموس جلعاد لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان ‘السودان دولة ارهابية خطيرة. نحتاج الى بعض الوقت لنعرف ماذا حدث بالضبط’.

ورفض جنرال الاحتياط هذا الذي يشغل منصبا رفيعا في وزارة الدفاع الرد بشكل مباشر على سؤال عن تورط اسرائيل في هذا الهجوم. واكتفى بالقول ان سلاح ‘الطيران الاسرائيلي الذي يعد واحدا من الاكثر عراقة في العالم اثبت جدارته عدة مرات في الماضي’.

وتابع ان ‘هناك عدة روايات من الجانب السوداني لذلك ليس هناك سبب للدخول في التفاصيل’.

ورأى ان ‘الرئيس السوداني عمر حسن البشير يعتبر مجرم حرب. السودان كان قاعدة لعمليات بن لادن والنظام تدعمه ايران ويستخدم نقطة عبور لنقل اسلحة الى الارهابيين في حماس والجهاد الاسلامي عن طريق الاراضي المصرية’.

واتهم السودان الاربعاء اسرائيل بالوقوف وراء قصف مجمع الصناعات العسكرية في منطقة اليرموك في الخرطوم، في هجوم ادى الى مقتل شخصين، وهدد بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين.

وقال وزير الثقافة والاعلام السوداني احمد بلال عثمان في مؤتمر صحافي ‘نعتقد ان اسرائيل قامت بالقصف’، موضحا ان ‘اربع طائرات شاركت في الهجوم’ على مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في جنوب الخرطوم.

واضاف ‘نحتفظ لانفسنا بحق الرد في المكان والموعد اللذين نختارهما’.

وقد سمعت سلسلة انفجارات واندلع حريق ليل الثلاثاء الاربعاء في مجمع اليرموك للصناعات العسكرية وفق ما افاد شهود ومركز اعلامي مقرب من الحكومة.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحافية المقرب من اجهزة الامن، ان السلطات تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في ‘مجمع اليرموك للصناعات العسكرية’.

واكد ان الادلة التي تشير الى اسرائيل عثر عليها بين بقايا المتفجرات.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر