استمرار القصف والمعارك في منطقة دمشق حيث قتل السبت اكثر من خمسين شخصا

0

استمرار القصف والمعارك في منطقة دمشق حيث قتل السبت اكثر من خمسين شخصا

بيروت (ا ف ب) – تستهدف القوات النظامية صباح الاحد مناطق في ريف دمشق الذي شهد السبت عمليات عسكرية امتدت حتى العاصمة وقتل فيها اكثر من خمسين شخصا، وسيطر خلالها المقاتلون المعارضون على اجزاء كبيرة من مطار عسكري، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقتل السبت بحسب المرصد، 85 شخصا في اعمال عنف في كل انحاء سوريا بينهم 51 في دمشق ومحيطها. وبين هؤلاء 31 مقاتلا معارضا و16 عنصرا من قوات النظام.

وافاد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس ان مقاتلي المعارضة ‘سيطروا على اجزاء كبيرة من مطار مرج السلطان العسكري في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية’.

واوضح ان المقاتلين دمروا خلال المعارك ‘مروحيتين كانتا على ارض المطار وسيطروا على دبابة واسروا 12 جنديا نظاميا’.

ويقع المطار على بعد نحو 15 كلم من العاصمة دمشق.

وفي شريط فيديو بثه ناشطون على موقع ‘يوتيوب’ الالكتروني، يمكن مشاهدة رجل يحمل قاذفة ار بي جي ويطلق قذيفة في اتجاه ما يقول المصور انه مروحية عسكرية، ما لبثت ان اندلعت فيها النيران. كما شوهدت نيران وسط ليل حالك مندلعة في مكان آخر.

ويصرخ الرجل ‘الله اكبر. تم تدمير مروحية لال الاسد الكفار’، مشيرا الى ان مشاركة لواء ‘الحبيب المصطفى’ ولواء ‘امهات المؤمنين’ في العملية.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بريد الكتروني الاحد ان ‘اليات جيش النظام تقصف بشدة مدينة سقبا في ريف دمشق بقذائف الهاون والمدفعية’، بينما افادت لجان التنسيق المحلية عن قصف عنيف على السيدة زينب، ضاحية دمشق، بالمدفعية والهاون.

وشملت المعارك وعمليات القصف التي استمرت طيلة يوم امس وخلال الليل بلدات الغوطة الشرقية والحجيرة والزبداني والسيدة زينب وزملكا والسبينة والبويضة في ريف دمشق، وامتدت الى الاحياء الجنوبية للعاصمة وصولا الى برزة في الشمال.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر