استئناف الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود الاثنين بعد عطل معلوماتي

0

استئناف الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود الاثنين بعد عطل معلوماتي

القدس (ا ف ب) – من المقرر ان تستانف الانتخابات لاختيار مرشحي حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى الانتخابات البرلمانية المبكرة الاثنين والتي كانت من المفترض ان تنتهي الاحد، لكنه تم التمديد لها بسبب اعطال معلوماتية.

وصرح نتانياهو في رسالة تم بثها صباح الاثنين ‘اثر عطل معلوماتي، قررت اللجنة الانتخابية (لحزب الليكود) تمديد الانتخابات ليوم اخر’.

ويشمل التمديد خصوصا مراكز الاقتراع التي سجلت مشاركة ضعيفة الاحد، اي ما يوازي نصف المراكز تقريبا. ومن المقرر ان يعاد فتح هذه المراكز بين الساعة 11,00 (09,00 تغ) وبين 21,00 (19,00 تغ).

والاحد صوت 52% من اعضاء الليكود ال123 الفا لاختيار مرشحيهم الى الكنيست (البرلمان) في الانتخابات المبكرة المقررة في 22 كانون الثاني/يناير. واختير نتانياهو برفع الايدي في اللجنة المركزية للحزب في شباط/فبراير على رأس قائمة مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة.

ولا يزال من غير المعروف اداء المرشحين الذين يحظون بدعم لوبي المستوطنين داخل الحزب. والاسبوع الماضي نشرت هذه المجموعة ترتيبا للمرشحين على اساس معارضتهم لاقامة دولة فلسطينية.

واشارت الاذاعة العسكرية الى ان نتانياهو مارس ضغوطا في الايام الاخيرة على مؤيديه لاعتراض الطريق امام المرشحين الاكثر تطرفا وذلك لتقديم قائمة ‘معتدلة’ لا تثير مخاوف الناخبين من الوسط.

وتوجه نتانياهو للتصويت الاحد في مستوطنة جيفعات زئيف بالقرب من رام الله (الضفة الغربية)، برفقة زوجته سارة.

ومن المتوقع ان تتاثر نتائج هذه الانتخابات التمهيدية بعملية ‘عمود السحاب’ التي شنتها اسرائيل في قطاع غزة وانتهت بوقف لاطلاق النار بعد ثمانية ايام من الغارات.

واشار استطلاع للراي نشر الجمعة ان 49% من الاسرائيليين من بينهم قسم كبير من مؤيدي حزب الليكود انه كان من المفترض ان يواصل الجيش عمليته العسكرية.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر