اريكسون تطلق مبادرة ”التوصيل” لدعم التعليم العربي

0

هذا المحتوى من

Masrawy

كتب – ادهم عطية:

باتت الكثير من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تولي اهتمام كبير بالاستثمار في مشروعات التعليم كنوع من المسئولية الاجتماعية للشركةCSR، وها هي اريسكون تكمل ما بدأته وتطلق مشروع ”التوصيل لدعم التعليم” (Connect to Learn)في العالم العربي، والذي سيتيح لمجموعة من المدارس الحكومية بمزايا استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال استخدام قدرات الحوسبة السحابية.

وتأتي هذه المبادرة باعتبارها المشروع الأول من نوعه في العالم العربي حسب ما ذكرته الشركة في بيان له خلال فعاليات المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات الذي أقيم في دبي يوم 16 أكتوبر 2012.

وكانت دولة جيبوتي اول المستفيدين من هذا المشروع الذي يعد هو جهدٌ مشترك بين إريكسون ومعهد الأرض التابع لجامعة كولومبيا ومنظمة ‘وعد الألفية’، ويعمل على تسخير ما تتمتع به تكنولوجيا المعلومات من قوة لتزويد الطلاب في مختلف أنحاء العالم بخدمات تعليمية عالية الجودة.

من جانبه، قال أندرس ليندبلاد، رئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط: ‘تدرك إريكسون أن التعليم يعتبر من أبرز الأدوات الكفيلة بمحاربة الفقر وضمان حياةٍ مثمرة. ومع سعينا المستمر نحو تحقيق المجتمع الشبكي، تبرز أهمية الاستفادة من الفرص التي تتوفر بصورةٍ متواصلة من خلال خدمات التكنولوجيا والاتصالات اليوم، وتحديد ما تتمتع به هذه الفرص من قدرة على الارتقاء بالظروف المعيشية للناس أو إضافة قيم أكبر إلى حياتهم’.

ويعد مشروع ‘التوصيل لدعم التعليم’ مبادرة تعليمية عالمية تشجّع مجموعة واسعة من شركاء القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الربحية على دعم التعليم الثانوي ضمن ثلاثة مجالاتٍ رئيسية، هي جمع الأموال لتقديم مجموعة متكاملة من المنح الدراسية للمدارس الثانوية، وتطبيق حلول الحزمة العريضة المتنقلة والحوسبة السحابية في المدارس بما يكفل منح الطلاب إمكانية الوصول إلى مصادر التعليم العالمية، ودعم تأسيس صندوق عالمي للتعليم بهدف تعزيز الوعي بأهمية التعليم الثانوي.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر