اختتام دورتين بالمكلا في مجالي الإنتاج الحيواني والبرامج التطبيقية الحاسوبية

0


نجم المكلا/صالح عسكول

اختتمت بالمكلا اليوم فعاليات الدورتين التدريبيتين الخاصتان بالإنتاج الحيواني وصحة الحيوان للمرشدين البيطريين في مديرية أرياف المكلا وأخرى في البرنامج التدريبي في بناء البرامج التطبيقية الحاسوبية برنامج الأكسس فيجوال بيسك (6) نظمها مشروع إعادة إعمار المعيشة المبكر لمحافظتي حضرموت والمهرة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

       وتلقى المشاركون البالغ عددهم 22 مشاركاً ومشاركة من مديرية أرياف المكلا ومركز المعلومات بديوان المحافظة ومكاتب الوزارات بساحل حضرموت على مدى 30 يوماً عدداً من المعارف والمحاور التي اشتملت على كيفية رعاية الحيوان وتغذيته وتسكينه والتعرّف على الأمراض المختلفة التي تصيب الحيوانات وكيفية معالجتها .

       كما تعرّف المشاركون في دورة البرامج التطبيقية الحاسوبية على كيفية التعامل مع برنامج الأكسس وفيجوال بيسك والتي تمكنهم من تنظيم المعلومات وإعداد التقارير وتقديمها لصناع القرار.

       وفي حفل الاختتام أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث بجهود مشروع إعادة إعمار المعيشة المبكر بمحافظتي حضرموت والمهرة من خلال الأنشطة المتنوعة التي ينفذها في عدد من المجالات كالإهتمام بالثروة الحيوانية وتدريب الكادر الوظيفي بحضرموت . مؤكداً على إقامة مثل هذه الدورات التي تكسب منتسبيها جملة من المعارف والمواضيع المهمة في مجال الإعتناء بالحيوان وتربيته وكيفية التعامل مع الحاسب الآلي وكيفية إدخال المعلومات إليه والإنتقال من الإرشيف العادي إلى الإرشيف الإلكتروني الذي يسهّل من عملية البحث عن المعلومات في مختلف المجالات .

       وأعلن وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل أن السلطة المحلية سوف تكرّم مدير المشروع نظير جهوده وإسهاماته ودوره الإيجابي في تنفيذ العديد من البرامج بالمحافظة . مبدياً استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات والدعم لإنجاح أنشطة وأهداف المشروع في المرحلة القادمة .

       وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور/ عبدالباقي علي الحوثري استعرض مدير مشروع إعادة إعمار المعيشة المبكر في محافظتي حضرموت والمهرة المهندس عوض أحمد بن هامل استعرض أهداف المشروع منوهاً أن المشروع نفذ عدد من البرامج والأنشطة في المجال السمكي والمعلومات والبناء الطيني وإدارة الكوارث والتمويل الأصغر .

       كما ألقيت في الحفل كلمتان عن المشاركين والمشاركات في الدورتين ألقاها فيصل سعيد بن سلم وشريفة محمد الحداد أشارتا إلى الأستفادة التي اكتسبوها من مقررات الدورة لافتان إلى أن هذه المعلومات والمعارف سوف يطبقونها في الواقع العملي .

       حضر اختتام الدورة مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت المهندس/ محمد فرج عبدون ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عمر الأشولي ومدير عام مديرية أرياف المكلا عوض برجف العكبري وعضو الهيئة الإدارية لمحلي مديرية المكلا عبدالله أحمد بن هامل.


DSC05684

DSC05685

DSC05686

DSC05688

DSC05689

DSC05690

DSC05687

أخبار مشابهة:

  1. اختتام الدورة التدريبية لصيانة المكائن والمضخات الزراعية للشباب العاطلين بالسوم
  2. تدريب 15 مرشدة بيطرية بسيئون على كيفية زيادة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان
  3. تدشين البرنامج التدريبي في بناء البرامج التطبيقية الحاسوبية لمراكز المعلومات بحضرموت
  4. اختتام ورشة عمل حول الاستعدادات والجاهزية لمواجهة الكوارث الطبيعية بمحافظة المهرة

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر