اختتام الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربات محو الأمية بالمكلا

0

اختتمت اليوم بالمكلا الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربات في مجال محو الأمية (المفاهيم والطرق والأساليب والوسائل) نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا .

      وتلقت المشاركات البالغ عددهن 10 من مختلف مديريات ساحل حضرموت على مدى 12 يوم عدداً من المقررات والمحاضرات في مجال محو الأمية .

      وفي افتتاح الدورة أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث بإسهامات وجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا في كافة المجالات ، مؤكداً أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تختص بمحو الأمية وتعليم الكبار ، منوهاً أنه تم مؤخراً توقيع اتفاقية لبناء إدارة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بكلفة إجمالية بلغت 45 مليون ريال تتويجاً لمتابعات الأخ المحافظ خالد سعيد الديني في هذا الجانب واهتمامه الكبير بقضايا المحافظة ومنها جهاز محو الأمية وتعليم الكبار .

      من جانبه أشار المدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس/ محمد بن محمد الديلمي إلى أن هذه الدورة هي النواة الأولى لتأسيس وتوفير كوادر من المدربات لمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة في مجال محو الأمية لتنفيذ دورات للميسرات العاملات في الميدان ، منوهاً أن الصندوق ينفذ عدداً من مشاريع التنمية المحلية منها مشروع النقد مقابل العمل والذي تدخل في عدد من مديريات المحافظات الثلاث بما يسهم في عملية التنمية في تلك المديريات وتحسين أوضاع المواطنين فيها .

      كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مديرة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بحضرموت رشيدة صالح بن علي جابر ومدربة الدورة إحسان وكلمة عن المشاركات ألقتها المتدربة أمل دعكيك أوضحت جميعها أهمية الدورة والمقررات لها والتي اشتملت على  عدد من المحاور والمفاهيم الخاصة بمحو الأمية ، داعية المشاركات في الدورة إلى الاستفادة مما تلقوه وعكسها على الواقع العملي .

      حضر اختتام الدورة المدير العام لمديرية بروم ميفع سالم أحمد بانخر .


DSC05575

DSC05574

DSC05572

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر