اخبار لبنان : مصادر تكشف عن عناصر لبنانية تقاتل في العراق

0

نشر موقع “ويكيليكس” وثيقة مصنّفة سريّة صادرة عن مكتب البصرة التابع للسفارة الأميركيّة في العراق وُضِعَت في 22/7/2007 وأرسلت في 30/8/2011 مفادها أنّ مقاتلين أجانب يقاتلون في البصرة.

وفي تفاصيل الوثيقة أنّه “في 28 حزيران من العام 2007 قتل 3 جنود بريطانيّين خلال مهمّة مواكبة من قصر البصرة إلى المطار. وقد تمكّنت القوّات البريطانيّة من الحصول على فيديو عن التفجير، وتبيّن لها أنّ لكنة الصوت المسموع في الفيديو لبنانيّة أو سوريّة”.

وأضافت الوثيقة أنّه “بحسب مصادر محليّة، هناك قوّات أجنبيّة ناطقة بالفارسيّة في البصرة”، مشيرة إلى أنّه “لا يمكنها أن تؤكّد ما إذا كان هؤلاء إيرانيّين يجوبون شوارع البصرة، فإنّه من المعروف أنّ هناك عملاء إيرانيّين بصحبة “جيش المهدي” يجوبون شوارع البصرة في الماضي. وذلك بالاضافة إلى أنّ الهجمات على القصر في البصرة ازدادت بشكل كبير في الأسبوعين الأخيرين. ولفتت الوثيقة في ملاحظة ختاميّة إلى أنّ جنديًا بريطانيًا قتل في 21 حزيران”.

وفي ختام الوثيقة، علّق مُصدرها بأنّه “منذ بعض الوقت وهناك ناشطون يدعمون عناصر ميليشيويّة، ولكن إذا كان المقاتلون الأجانب يهاجمون قوّات الائتلاف (الغربيّة في العراق) فإنّ ذلك سيضيف عنصرًا جديدًا لتكثيف جهودنا الهادفة إلى إقامة الاستقرار في البصرة”.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر