اخبار اليمن : تحقيقات بمقر جهة سيادية بالعاصمة صنعاء بعد اعتقال خلية تابعة لتنظيم القاعدة تضم 12 عنصرا مسلحا

0

ا ش ا — كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية اليمينة اليوم الجمعة عن أن الأجهزة الأمنية تجري حاليا تحقيقات بمقر جهة سيادية بالعاصمة صنعاء بعد اعتقال خلية تابعة لتنظيم (القاعدة) الإرهابى تضم 12 عنصرا مسلحا، بينهم عرب، كانوا يخططون لتنفيذ عدد من العمليات ضد مواقع أمنية حساسة وشخصيات سياسية وأمنية وعسكرية.

وأضاف المصدر – الذي طلب عدم ذكر اسمه – “أنه تم إكتشاف مقر الخلية بواسطة ترصد المكالمات الهاتفية ومراقبة عدد من المشتبه بهم، وأن العملية دامت لأكثر من شهرين، حيث تم القبض عليهم أثناء محاولتهم استئجار منزل بالقرب من مبنى الأمن السياسي (الاستخبارات) بالعاصمة صنعاء “.

وأشار إلى أن عناصر الخلية كانوا يخططون لمهاجمة مقر الأمن السياسى بالعاصمة، حيث تم القبض عليهم وبحوزتهم معدات لصنع المتفجرات وأدوات تستخدم لتفخيخ السيارات وعدد من الأجهزة التى تستخدم فى عمليات التفجير عن بعد.

وأكد المصدر أن من ضمن عناصر الخلية الإرهابية اثنين من الجنسيات العربية يعملان في مجال تصنيع المتفجرات، لافتا إلى أن الأجهزة لم تعلن عن العملية حتى تستكمل التحقيق مع أفراد الخلية.

وفي السياق نفسه، كشف المصدر عن أن الأجهزة الأمنية اليمنية نجحت في اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة مدرج اسمه ضمن المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية بمحافظة (حضرموت) جنوب اليمن، موضحا أن أجهزة الأمن تمكنت من اعتقاله أثناء عودته من الصومال على متن قارب صيد في ميناء الضبة بحضرموت.. لافتا إلى أن تحقيقا يجري حاليا في تكتم شديد وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق.

يذكر أن تنظيم القاعدة دأب في الفترة الأخيرة لاستهداف ضباط ومقرات الأمن السياسي الذي يعتقد أنه وراء عمليات اغتيال عناصره.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر