ائتلاف الخير يطلق حملة إغاثية لإجلاء المتضررين ودعم المرافق الطبية بساحل حضرموت

11205054_898517156922604_995723814162325200_n

وزع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المخزون الدوائي على خمس مستشفيات في المكلا و ضواحيها بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة بتكلفة قرابة المليون ريال سعودي .. في حملته الإغاثية التي أطلقها لمواجهة تداعيات اعصار تشابلا .. كما تم تزويد المستشفيات بالوقود اللازمة للتشغيل تحسبا لأي طارئ أو استمرار انقطاع للكهرباء .
وكان الائتلاف قد قام أمس بتوزيع عدد من الحقائب الإسعافية لعدد من الملتقيات الشبابية بمديريات ‫‏المكلا و ‫‏الشحر و ‏بروم و ‫‏غيل_باوزير كإجراء احترازي لمواجهة الإعصار ‫‏شابالا …. وتم تسليم هذه الحقائب للفرق الإسعافية التي تم تدريبها في وقت سابق على الإسعافات الأولية وقت الأزمات والكوارث، والتي تبنتها منظمة حضرموت الصحية واشرفت على إعداد هذه الفرق و الحقائب .
من جانب آخر قدم الائتلاف دعمه لجمعية الاصلاح فرع شبوة للمساهمة باجلاء المتضررين من الاعصار في بير علي بمحافظة شبوه .. والتي متوقع ان تكون اكثر المناطق تضررا بالمحافظة ويتوقع ان يبلغ عدد السكان الذين سيتم اجلائهم 6000 نسمة كما ساهم الائتلاف في تجهيز مجمع لايوائهم في مدينة رضوم بالمواد و الادوات الغير غذائية
وكانت الجمعية قد بدات بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تطورات الوضع الإنساني في المناطق المحاذية للشريط الساحلي ولتوفير ما يتطلبة المتضررين من احتياجات النقل والتغذية والإيواء .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.