ائتلاف الخير يسعى لتسهيل عودة النازحين وفق رؤية محددة

0

07qpt951.5

جدد ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية استجابته لمطالب النازحين (ضيوف حضرموت) الراغبين في العودة الى بيوتهم وفق رؤية حددها الائتلاف تتضمن تأمين قدرة الوصول إلى الوسائل و الخدمات المتاحة لنقلهم من مدن حضرموت إلى (أقليم عدن) و التأكد من سلامة و صولهم و أمن سكنهم و الخدمات التي سيتلقونها. ويهدف الائتلاف من هذه الحملة أعادة هيكلة ووسائل النزوح بمحافظة حضرموت . وكذا مساعدة الأسر الغير قادرة و ضمن المعايير بالعودة إلى مناطقهم و تشكيل غرف عمليات مشتركة في حضرموت و أقليم عدن و استيعاب النازحين في مناطقهم .

وحدد الائتلاف معايير إختيار النازحين المقبولين لهذا المشروع أن يخضع النازح إلى الفحص و تعبئة الاستمارة و التي تبين فيها الرغبة في العودة . أن تكون منطقة النازح مهيأة للإيواء و تأكيد من السلطات المحلية في عدن أن الوضع بصورة جيدة  . و أن يلتزم بكافة التعليمات الخاصة بالسفر و لجان الإستقبال في محافظة عدن .

كما أوضح الائتلاف أن الأولوية للمقيمين في المدارس الحكومية والسكنات الجامعية والمنشآت الحكومية تليها للمقيمين في السكنات والشقق الخاصة بعد ذلك للنازحين في البيوت وعند الأقارب.

ويتشنى من هذا النازحين من المحافظات من غير إقليم عدن والإخوة الذين لم تتضرر بيوتهم وليست لهم مكان للإيواء وكذا المرضى المزمنين (السرطان , الفشل الكلوي , القلب , الضغط ) كون الوضع الصحي منهار في عدن هذه الفترة . وجدد الائتلاف شكره الكبير لجميع المنظمات والهيئات التي سعت وبذلت الكثير من شأنه خدمة ضيوف حضرموت لايوائها أبناء عدن ورسم صورة مشرقة وناصعة عن حضرموت وأهلها.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر