ائتلاف الخير يتسلم شهادة شكر من الصومال ويستعد لإجلاء الدفعة الرابعة من النازحين

0

1

يستعد ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية لإجلاء الدفعة الرابعة من النازحين الصوماليين القادمين من محافظة عدن في ظل استمرار النزوح الجماعي الكبير من مناطق الصراع والمحافظات المتضررة إلى محافظة حضرموت .

جاء ذلك في حديث أجريناه مع مسئول اللجنة الإغاثية في ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية الأستاذ : فهد بامحفوظ ، حيث أوضح لنا مدى الحاجة الماسة لإجلاء الأشقاء الصوماليين بعد الطلبات المتوالية من اللجان الإغاثية بمنظمات المجتمع المدني العاملة لإغاثة النازحين في حضرموت ، في حين تجردت المنظمات الدولية للقيام بواجبها نحو إخواننا الصوماليين ، واستجابة لرغبة الأخيرين للعودة إلى بلادهم .

كما أفصح عن التواصل المستمر من قبل محافظ ولاية بوصاصو وسفير جمهورية الصومال الشقيقة في صنعاء فيما يخص التنسيق والترتيب لحملات الإجلاء حيث تعد هذه الحملة الرابعة والتي من المتوقع أن تبحر يوم الثلاثاء القادم وعلى متنها ( 1500 ) صومالي من النساء والأطفال وكبار السن والرجال بتكلفة تقدر بـ (5.500.000) خمسة مليون وخمسمائة ألف ريال يمني .

هذا وقد تسلمت رئاسة الإتلاف رسالة من محافظ ولاية بوصاصو يبدي فيها امتنانه للمبادرة الإنسانية التي تبناها ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ، كما تقدم سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لرئاسة الائتلاف بعمق الشكر والتقدير على الجهود المبذولة تجاه اللاجئين الصومال من قبل ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية .

الجدير ذكره أن الائتلاف قد قام بإجلاء 1246 لاجئ صومالي على ثلاث مراحل لتأتي المرحلة الرابعة ويصبح إجمالي اللاجئين الذي أجلاهم الائتلاف 2746 لاجئ ، بالتنسيق مع سفارة الصومال وتنفيذ جمعية الأسرة السعيدة .

IMG_1332

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر