ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية يقدم التموين الدوائي بشبوة والغذائي بأبين بـ44 مليون ريال

0

20150519_113332

في ظل عزوف الكثير من المنظمات الدولية والإقليمية لتقديم واجب الإغاثة الإنسانية العاجلة في المحافظات المتضررة في اليمن ، تستمر الجهود الإغاثية التي يقدمها ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في ظل تفاقم الأزمة التي تمر بها اليمن .

أصبح ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية الملبي الأول لنداءات الاستغاثة التي تطلق هنا وهناك في مختلف المحافظات لتكوين صورة واضحة عن حجم الكارثة الإنسانية التي أحدثتها الحروب وما ترتب عليها من إنهاك عام للبنى التحتية في مختلف المحافظات .

في هذا الإطار سارع ائتلاف الخير اليوم الخميس 21مايو بتزويد مستشفيات محافظة شبوة بالتموين الدوائي اللازم . حيث شملت الحملة مستشفيات مديريات ( حبان ، المصينعة ، المسحة ، الصعيد ) والمراكز الصحية في منطقتي ( يشبم ، مقلبة ) لتغطية احتياجات المحافظة اللازمة من الأدوية الأساسية التي تقدمت بها مستشفى حبان وجمعية المودة الخيرية بشبوة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بشبوة .

وتقدر إجمالي هذه الحملة الدوائية بقيمة وقدرها ( مليونين ومائة وأربعة وخمسون ألف ريال يمني ) ( 2.154.000) .

كما تحركت اليوم القافلة الغذائية لمحافظة  أبين وفي حمولتها ( 2800 سلة غذائية ) بقيمة إجمالية تقدر بـ ( اثنين وأربعين مليون ريال يمني ) ( 42.000.000 ) حيث ستتكفل جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتوزيعها لمستحقيها بالتعاون مع اللجان الميدانية بمديريات مودية ولودر .

الجدير ذكره أن ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية كان حاضرا في تقديم الإغاثة من الأيام الأولى للكارثة حيث بلغت إجمالي المساعدات الإغاثية المقدمة في مختلف المجالات الإغاثية بمبلغ يفوق خمسمائة وخمسين مليون ريال يمني (550.000.000) شملت محافظات الجمهورية المتضررة حسب بيان المؤتمر الصحفي المنعقد يوم الإثنين المنصرم .

مستشفى الصعيد _(186640616)_ __

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر