إرتفاع في مبيعات السيارات الصغيرة والمتوسطة بعد أنباء رفع أسعار الوقود

0

ElTawkeel.com
كتبت: رشا عصام

جاءت مبيعات السيارات فى شهر أغسطس فى مصر فى أعلى معدلات لها منذ بداية العام حسب ما أعلنته مجموعة مسوقى السيارات (amic)، حيث سجلت الإحصائيات بيع حوالى 17458 سيارة خلال شهر أغسطس بارتفاع بلغ 6% عن مبيعات نفس الشهر فى العام الماضي.

وأكد خالد حسنى المتحدث الرسمي لمجموعة مسوقي السيارات (amic)أن مبيعات السيارات الملاكي قد وصلت الى 12742 سيارة بزيادة بلغت 1% عن مبيعات نفس الفترة فى العام الماضي, والسيارات النقل بلغت مبيعاتها 3130 سيارة بارتفاع بنسبة 41% عن العام الماضي، وبلغت أيضا مبيعات الباصات 1586 سيارة بزيادة بلغت 58%.

وتؤكد تلك الإحصائيات أن السوق فى حالة ارتفاع عن نفس الفترة من العام الماضي حيث كانت مبيعات السيارات قد وصلت الى 111108 سيارة.

وأضاف المتحدث الرسمي لمجموعة مسوقي السيارات فى مصر أن من أهم ملاحظات إحصائيات شهر أغسطس هو اتجاه المصريين لشراء السيارات الصغيرة والمتوسطة ذات سعة مابين 1000 و1500 سي سي، وهذا يؤكد أن العامل الاقتصادى والقرارات التى أخذتها الحكومة المصرية لرفع سعر البنزين وإنتاج كوبونات البنزين لملاك السيارات قد ساعد فى تشجيع المستهلك المصرى على الشراء، وبلغت الزيادة فى مبيعاتها 195% عن نفس الشهر فى العام الماضي.

بينما جاءت مبيعات السيارات ذات 1600 سي سي منخفضة عن نفس الشهر بالعام الماضي بنسبة بلغت 13% مما يؤكد تلك النظرية، و تعتبر هذه الزيادة فى المبيعات بسبب التخفيضات التى قامت بها شركات بيع السيارات المصرية فى شهر رمضان و رفع أسعار البنزين.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر