أودي أي 8 4.0 2013

0

توفر أودي أي 8 أل 4.0 تي أف أس أي تناغماً فريدا بين قوة السيارة الرياضية ورحابة سيارة الليموزين الفخمة،

وضمن أستراتيجية أودي التي تهدف الى تقليص حجم المحركات وإستبدال السعة الكبيرة وما ينتج عنها من إستهلاك مرتفع للوقود، بإجهزة توربو توفر الاداء العالي دون الحاجة الى إستهلاك المزيد من الوقود

ويوفر محرك التوربو المزدوج  سعة 4.0 ليتر قوة تبلغ 420 حصانا تعتبر أكبر من القوة المتوفرة في المحرك السابق سعة  4.2  أف أس أي بـ 48 حصاناً، بالتزامن مع خفض استهلاك الوقود، أما فيما يتعلق بالاداء على الطريق فتتمكن السيارة من التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س خلال 4.7 ثوان فقط، أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونياً عند 250 كلم/س.

وعند القيادة على سرعات دوران محرك منخفضة، تقوم تقنية الاسطوانة عند الطلب التي تطورتها أودي بإيقاف عمل أسطوانتين في كل صف من صفي المحرك، وذلك للحد من استهلاك الوقود بشكل كبير. وبفضل مجموعة شاملة من التدابير المبتكرة، يبقى المحرك يعمل على نحو سلس وهادئ خلال هذه المراحل. بحيث تكون عملية اغلاق الاسطوانات غير محسوسة تقريبا. ويتم توفير هذه الوظيفة لإدارة الاسطوانات عبر أحدث نسخة من نظام أودي ‘فالف ليفت’ للتحكم المتغير بارتفاع الصمامات عن طريق إغلاق المنفذ والعادم من الاسطوانات المختارة.

وعندما يتم إيقاف عمل أربع اسطوانات في المحرك ذو الثمان اسطوانات تحت ظرف التحميل الجزئي، يتم تفعيل نظام إلغاء الضوضاء النشط. وهو عبارة عن أربع مايكروفونات مثبتة على الجزء العلوي لتسجيل مستوى الضجيج في المقصورة وتحليله بواسطة الكمبيوتر. الذي إذا ما اكتشف عناصر صوت دخيلة فإنه يبث موجات لاغية من خلال مكبرات نظام الصوت تندمج مع موجات الضوضاء وتلغيها إلى حد كبير. وإضافة إلى ذلك، تستخدم ركائز المحرك النشطة المتحكم بها الكترونيا نبضات معاكسة لتقليل الاهتزازات ذات التردد المنخفض.

وتشمل التجهيزات القياسية للطراز علبة تروس تيبترونيك من ثمانية نسب، نظام أودي لاختيار اسلوب القيادة، ونظام تعليق هوائي متكيّف مع حالة الطريق، فضلا عن نظام أودي للحماية الاستباقية القياسية ونظام أودي المتعدد الوسائط مع نظام ملاحة معزز بصور من غوغل أرث.

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر