أختطاف سعوديان وسوريان وأربع يمنيين في جنوب اليمن

0

عين اليمن | عدن,

خطف مسلحون قبليون اليوم ثمانية اشخاص بينهم سوريون وسعوديون على الطريق الساحلي الذي يربط بين محافظتي لحج وعدن الجنوبيتين، بحسب ما افادت مصادر قبلية في المنطقة.

وقال احد الوجهاء القبليين، ويدعى وهيب المنصوب ان “عددا من ابناء قبائل الصبيحة اعترضوا عددا من الشاحنات على الخط الساحلي في خور عميرة القريب من باب المندب”، وهو المضيق الاستراتيجي الذي يفصل البحر الاحمر عن خليج عدن.

واضاف الشيخ القبلي ان المسلحين القبليين “قاموا بخطف اربعة اجانب عرب، اثنان سوريان واثنان سعوديان، اضافة الى اربعة يمنيين احدهم عقيد في الجيش، ينتمون إلى المحافظات الشمالية، ونقلوهم الى جهة غير معلومة”. وأكد المنصوب انه تواصل مع الخاطفين الذين أكدوا له ان مطالبهم تتمثل باطلاق سراح القيادي في الحراك الجنوبي بجاش الاغبري ومسؤول محلي في عدن يدعى ياسر العزيبي وآخرين فضلا عن مطالبة السلطات بتسليم الجنود الذين قتلوا اثنين من أبناء القبيلة مساء الجمعة عند مدخل مدينة عدن. ووصف المنصوب اجراءات اعتقال الاغبري والعزيبي بانها “غير قانونية”.

من جانبه قال مدير امن محافظة لحج عبدالحكيم شائف ان “المعلومات الأولية المتوفرة هي ان مسلحين قبليين خطفوا اربعة سوريين وآخرين يمنيين على خلفية قضية جنائية”، دون ان يؤكد وجود سعوديين بين المختطفين. وقال “نحن تأكدنا ان صحة المختطفين جيدة وان هناك مساعي لاطلاق سراحهم خلال الساعات المقبلة”. واضاف “لم نتاكد بعد من صحة الاخبار عن وجود اثنين من السعوديين لدى الخاطفين”.

وكانت السلطات الامنية في عدن اعتقلت مساء الجمعة القيادي المحلي في الحراك الجنوبي بجاش الاغبري ومسؤول محلي يدعى ياسر العزيبي عند نقطة تفتيش بتهمة حيازة السلاح.

 

 

( أ ف ب )

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر