أبناء سقطرى يرفضون الإنظمام إلى المهرة أو أية محافظة أخرى ويطالبون بكيان مستقل

0

عقدت اللجنة التحضيرية للرؤية الموحدة لأبناء سقطرى اجتماعها في مدينة حديبوه في 7 أكتوبر 2012م وقف فيه المجتمعون على جملة من القضايا المتعلقة بمطالب أبناء سقطرى المقدمة لطاولة الحوار الوطني القادم وقالت اللجنة في بيان صدر عن الإجتماع أن مطلب أبناء سقطرى المجمع عليه هو المطالبة بإقليم يضم جزر سقطرى ويحظى بصلاحيات إدارية كاملة وأكد على ترجمة آمال وطموح أبناء سقطرى في الحوار القادم منطلقة من نضال السقطريين السلمي وتمسكهم بحقوقهم كاملة غير منقوصة.
وأشار البيان إلى أن التحضيرية للرؤية الموحدة لأبناء سقطرى جمعت في خطوة غير مسبوقة كل المكونات السياسية والثورية والشبابية والسلطة والمعارضة مما يجعلها ممثل أبناء سقطرى.
وحذر البيان من شق صف أبناء سقطرى أو إلحاق جزر سقطرى بمحافظة أو جهة أخرى تحت أي مسمى وأي محاولة لجر سقطرى إلى تبعية أخرى أو ضم جديد تعتبر مرفوضة من أبناء سقطرى بكل أطيافهم ومشاربهم وتوجهاتهم السياسية كما حذر البيان في الوقت نفسه من قبول مثل هذه الأفكار لدى الجهات المعنية.

الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية تضم جميع الأحزاب السياسية والمكونات الثورية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة في سقطرى  كما أن هناك أطراف يقودها ابن السلطان بن عفرار سلطان سقطرى والمهرة لضم سقطرى الى محافظة المهرة.

أخبار مشابهة:

  1. دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي
  2. تواصل أعمال اللجنة التحضيرية المكلفة من مؤتمر أبناء سقطرى
  3. أبناء سقطرى يعقدون مؤتمرهم العام من أجل رؤية سياسية وإدارية موحدة
  4. توجه لجعلها محافظة مستقلة … أهلي سقطرى يعقد لقاء موسعا لمناقشة مستقبل الأرخبيل

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر