آلين يَحرم بيل من إنجاز تاريخي ويخطف لقب الأفضل في ويلز 2012

0

هذا المحتوى من

Goal

أُختير نجم وسط ليفربول ‘جو آلين’ كأفضل لاعب ويلزي لعام 2012 بفضل مجهوداته الكبيرة التي قدمها لناديه السابق ‘سوانسي سيتي’ بدءً من التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز عام 2011 واحتلال المركز الحادي عشر في جدول ترتيب البطولة الموسم الماضي برصيد 47 نقطة – بالإضافة للمستوى الرائع الذي ظهر به في دورة الألعاب الأولمبية السابقة مع منتخب بريطانيا العظمى.

آلين /22 عاماً/ انتقل في الصيف الماضي لصفوف ليفربول بحوالي 15 مليون جنيه إسترليني واستطاع لفت الانظار منذ انطلاقة الموسم الجديد بقميص الريدز بالذات في مباراة مانشستر سيتي التي أُقيمت على ملعب أنفيلد روود وانتهت بالتعادل 2/2 فقد عزل آلين منطقة وسط السيتيزنس عن الهجوم ما جعل دور كارلوس تيفيز يقتصر على استغلال أخطاء الدفاع لعدم حصوله على أي دعم بسبب وجود آلين.

تتويج آلين بالجائزة جاء مستغرباً بالنسبة لبعض عشاق ليفربول الذين توقعوا تتويج الجناح المخضرم ‘كريج بيلامي’ بها نظراً لعطاءاته الكبيرة مع فريقهم الموسم الماضي وقيادته لمعانقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة فضلاً عن تسجيله للأهداف الحاسمة مع منتخب بريطانيا العظمى في الأولمبياد.

ونافس آلين على هذه الجائزة لاعب وسط توتنهام هوتسبير ‘جاريث بيل’ الذي تألق في الردهات الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2012 وتمكن من قيادة السبيرس لإحتلال المرتبة الرابعة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي على حساب نيوكاسل يونايتد وتشيلسي واعادة النادي لبطولة الدوري الأوروبي.

ولعب آلين 44 مباراة مع سوانسي سيتي خلال الموسم الماضي مرر خلالهم عدد هائل من التمريرات الصحيحة ليهزم زملائه في الفريق ‘ريكسهام، نيل تايلور، ويليامز’ لنيل لقب أفضل لاعب ويلزي لعام 2012.

جائزة الاتحاد الويلزي لكرة القدم للاعب الأفضل تحتسب مردود اللاعب بدءً من شهر أكتوبر ويتم الإعلان عن الفائز بها في بداية أكتوبر من كل عام، وقد نجح جاريث بيل بالظفر بها عامي 2010 و2011 وحرمه آلين من استلامها للمرة الثالثة على التوالي لأول مرة في التاريخ.

لكن جائزة أفضل لاعب ويلزي حسب الجماهير ذهبت لجاريث بيل وهي الجائزة التي سبق وحصل عليها مدافع سلتيك جلاسكو ‘ماثيوز آدم’، وأختير لاعب نادي وابيريستويث تاون ‘أنيورين توماس’ كأفضل لاعب شاب.

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر