آبل تكشف عن ايباد ميني بسعر 329$

0

هذا المحتوى من

T3me

كشفت آبل عن طرازين جديدين من جهاز ايباد اللوحي: ايباد ميني المصغر قياس 7.9 إنش، والجيل الجديد (الرابع) من ايباد التقليدي.

حدث آبل شهد إطلاق أكثر من طراز جديد، لكن ابرزها طبعاً كان iPad Mini.

فيل شيلر، نائب رئيس آبل للتسويق العالمي، كان اللذي كشف عن الجهاز على المسرح، ملاحظاً أنه صغير بما فيه الكفاية للاستخدام بيد واحدة.

ويأتي ايباد ميني بلونين: الأبيض والأسود، وهو بسماكة 7.2 ملم، أي أنحف بالربع من الجيل الأحدث (4) من iPad (والذي أعلن عنه أيضاً في الحدث).

أما وزن ميني فأكثر بقليل من نصف كلغ. وقال شيلر: ‘إنه بوزن دفتر ملاحظات. اردنا أن نقول بوزن كتاب في بادئ الأمر، لكن في الواقع إن الكتاب أثقل منه!’

شاشة ايباد ميني تمتاز بتحديد يوازي تحديد شاشة iPad 2، أي 1024×768 بكسل، مع أنها أكثر تطوراً بالطبع. ومن حيث نسبة الباع، يختلف ميني عن باقي الأجهزة المنافسة باعتماد نسبة 4:3، في حين تسيطر نسبة 16:9 على أجهزة أندرويد المنافسة. وبهذا يوفر ميني مساحة شاشة أكثر بـ35%.

ولذلك، فإن كل البرامج المعدة للايباد 2 تعمل حكماً على iPad Mini.

الملفت في الحدث كان هجوم آبل عبر شيلر على منافس ايباد ميني الأبرز، جهاز Google Nexus 7 الذي تصنعه Asus، من دون هوادة. وقال شيلر أن لوحة أندرويد، وبالمقارنة مع ميني، بلاستيكية وكاللعبة مع أنها أثقل (ايباد ميني مصنوع من الألومينيوم). وركز أيضاً شيلر هجومه على مساحة الشاشة الأصغر، وعلى الفارق بين البرامج ذاتها على Nexus 7 وعلى iPad Mini، كون معظم برامج أجهزة Android اللوحية هي ذاتها برامج الجوال بعد أن جرى تكبيرها.

iPad Mini مزود بمنفذ Lightning الجديد مع معالج A5 المستخدم على iPad 2، بالاضفة إلى توفر طراز مزود بـ4G LTE . وهناك كاميرا أمامية للـFaceTime بوضوح HD ، وأخرى خلفية بقوة 5 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بوضوح 1080p. وتصمد بطارية ايباد ميني 10 ساعات، أي النهار بأكمله تقريباً.

من ناحية الـWiFi، إنتقل ايباد ميني إلى نظام WiFi n الذي يسمح بسرعة تصل إلى 150 ميغابت/ثانية. وسيكون متوفراً بطرازات 3G، 4G LTE أو WiFi فقط.

من حيث السعر، يكلف طراز WiFi من دون خلوي، بسعة 16 جيجابايت، 329 دولاراً كحد أدنى. الطلب المسبق يبدأ نهار الجمعة، ليبدأ شحن طراز WiFi ابتداءً من 2 نوفمبر.

وكما توقعنا الأسبوع الماضي على T3me.com، اطلقت آبل أيضاً تحديثاً لطراز ايباد الكبير، iPad 4 أو ايباد الجيل الرابع، لذلك احرص على متابعة كافة تفاصيله.

GALLERY PreviousPauseNext

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر